منبر كل الاحرار

جنوبيو صنعاء .. يتجهون لتشكيل هيئة تنسيق واسعة النطاق لمقاومة الإحتلال .

الجنوب اليوم | خاص

 

يتجة جنوبيو صنعاء إلى تشكيل هيئة تنسيق واسعة النطاق لمقارعة الوجود الإماراتي السعودي في المحافظات الجنوبية والشرقية .
التكتل الجديد الذي بدات الخطوة الأولى من تشكيلة اليوم سيمثل أضافة نوعية للتكتلات الجنوبية البارزة ولن يتوقف تشكيلة وتاثيرة سياسيا في صنعاء ، سيما وان المكون الجديد سبق التكتلات الجنوبية بخطوات كبيرة واستطاع ان يفرض حضورة في مفاوضات السويد التي ستبدا الخميس المقبل ، حيث تعد الهيئة الجنوبية التي اعلن اليوم عن تشكيلها في صنعاء ، أول هيئة ومكون جنوبي واسع يشارك في المفاوضات التي تجرى برعاية الأمم المتحدة ويمثل الهيئة الجنوبية في صنعاء في مفاوضات السويد القيادي في الحراك الجنوبي غالب مطلق عضو وفد صنعاء .

صنعاء  تحضيرات لإعلان مكون جنوبي كبير .
اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء ، بدات تحضيرات مكثقة على أعلى المستويات لتشكيل الهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية.
واعلن اليوم بصنعاء ، في اجتماع موسع عن اللجنة التحضيرية للهيئة ، بحضور كبار القيادات الجنوبية في صنعاء وعلى رأسهم رئيس حكومة “الإنقاذ ” الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور والقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى ، محمد حسين العيدروس كما شارك في الأجتماع رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والمحافظين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المنضوين تحت إطار حكومة ” المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني”.
وأقر الإجتماع ، تشكيل هيئة التنسيق الجنوبية من الشخصيات السياسية والأكاديمية والحزبية والعسكرية والمهنية والمستقلة حزبيا، ومن رجال الأعمال والأساذتة والمفكرين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المناهضين للعدوان والاحتلال”.
كما اعلن في الإجتماع عن رئيس واعضاء اللجنة التحضيرية للهيئة ، حيث تم اختيار اللواء خالد باراس رئيسا للجنة التحضيرية ، وتم اختيار كلا. من الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، والدكتور قاسم محمد لبوزة وعلياء فيصل عبداللطيف ، والدكتور عبدالعزيز محمد الترب ،وطارق مصطفى سلام، وأحمد حمود جريب ،وأحمد صالح القُنع ،وأحمد غالب الرهوي ، وغالب عبدالله مطلق وغسان ،عبدالله مثنى ،وعلي بن محمد الطمبالة ، وغازي أحمد علي محسن، ولقمان باراس ، ورضية محمد عبدالله، ومحمد حسين العيدروس ،والقعطبي علي حسين الفرجي، وهاشم سعد السقطري وجميع الاعضاء يشغلون مناصب قيادية عليا في حكومة “الأنقاذ “اعضاء في اللجنة التحضيرية .
وكلف رئيس اللجنة التحضيرية للهئية التنسيقية باراس خلال الإجتماع ، أعضاء اللجنة التحضيرية بالتواصل كل في إطار محافظته ، والتنسيق لعقد ملتقى للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي المحافظات الجنوبية والشرقية ، وستعمل اللجنة على بلورة الروى والأفكار اللازمة لتقديمها في الإجتماع القادم “.