منبر كل الاحرار

لهذا عزل هادي اللواء الصبيحي من قيادة وزارة الدفاع ، فهل سترد قبائل الصبيحة على تلك الخيانه ؟

الجنوب اليوم | خاص 

 

عزل اللواء محمود الصبيحي منصبة كوزير للدفاع من قبل هادي الليلة وتعيين بديلا له يعد أدنى درجات الغدر واحقر درجات الخيانة ..
كان التحالف يدرك جيداً أن اللواء الصبيحي في حال خروجة من الأسر لن يقبل بأن يكون أداة من ادوات التحالف ولن يقبل بأن يكون هو والقوات التي معه مجرد شماعة لقوى التحالف الإماراتي السعودي .. ولن يقبل بوجود تحكم قوى وقوات خارجية في المحافظات الجنوبية ، ولن يقبل بأن تتحكم الإمارات والسعودية بمصير الجنوب وتتقاسم ثرواته ومكتسباته وتدمر مقدراته ، ولن يقبل اللواء الحر أن تتواجد مليشيات تمارس مهام الدولة في المحافظات التي تعد في نطاق سيطرته.
لقد كان يدرك اللواء الصبيحي أن هادي جبان ووصلت إلية الرئاسة بالصدفة فرفض ان يعمل مع رجل ضعيف مطلع العام٢٠١٥ م ، فارسل له هادي عشرات الوسطاء منهم أحمد المجيدي محافظ لحج السابق وشقيقة ناصر منصور هادي وكيل جهاز الأمن السياسي في لحج وعدن وأبين ، بعد وصوله منزلة في الصبيحة ولكن الرجل رفض ان يرتدي بزته العسكرية فذهب للقاء هادي مرتدياً زية الشعبي حاول هادي أن يعيدة إلى عملة ، وبعد يومين فقط يقع اللواء الصبيحي في الأسر .. لماذا وكيف ومن باع الصبيحي ..وعلى مدى اربع سنوات لم يحرك هادي ساكنا ولم يتحدث بكلمة واحدة عن اللواء الصبيحي .. وعندما صعد المقدشي الموغل بالفساد إلى منصب القائم بأعمال الصبيحي أنتفضت قبائل الصبيحة عن بكرة ابيها واستنكرت محاولات ازاحة اللواء محمود سالم الصبيحي وتوعدت برد قاسي على اي إجراءات تنتقص من اللواء الصبيحي أو تعزله من منصبة ،ولكن هادي وبقرار إماراتي سعودي عزل اللواء الأسير محمود الصبيحي وعين المقدشي وزيراً للدفاع .. وبذلك يكون هادي قد اعلنها مدوية لكل أبناء الصبيحة وتحدى الجميع ولبى رغبات السعودية والإمارات ،، فهل سوف تثأر قبائل الصبيحة لعزيزها وبطلها محمود ؟