منبر كل الاحرار

الحوثي : يتوعد التحالف بهزيمة نكراء في الحديدة

الجنوب اليوم | خاص

 

أتهم  عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي الولايات المتحدة الامريكية بتصعيد الحرب في محيط مدينة الحديدة ، واكد أن نغمة السلام انكشفت وتصعيد المواجهات كان بعد تصريحات أمريكية دعت لجولة حوار وفق رؤية أمريكية وقال ” كنا نتوقع أن هناك ترتيبات لتصعيد عسكري كبير وأعطيت فُرصة لهذا التصعيد مدتها شهر واحد”.
وأشار إلى أن ” أمريكا هي من تشرف وتخطط وتدعم الإمارات والسعودية في التصعيد العسكري، والدور الأمريكي رئيسي وأساسي في العملية العسكرية ضد الشعب اليمني.
وتوعد بفشل التصعيد في كافة الجبهات وقال” شهدنا كثيراً من عمليات التصعيد وفشلت الكثير من هذه العمليات، وأغلب مراحل التصعيد في الفترات الماضية لم تصل إلى السقف المعين الذي وضعوه وأعلنوه”.
ولفت الحوثي إلى أنه في مرحلة من المراحل كان هناك تصعيد كبير استمر لفترة طويلة تحت عنوان الوصول إلى صنعاء، وفشل هذا التصعيد وتكبدوا خسائر جسيمة.. مؤكداً أن الاستيلاء على كامل محافظة الحديدة كان هدفاً للتحالف وفشلوا في هذا أيضاً.
واكد أن الشعب اليمني لن يكون خانعاً ومستذلاً وخاضعاً لسيطرة النظامين السعودي والإماراتي اللذين هما أساساً أداة خاضعة بالمطلق لأمريكا وحلفاء لإسرائيل ، مشيرا إلى أن ” التحالف ا ليس له أي حق أو شرعية في هذا الحرب على بلد مستقل مهما رددوا من عبارات لا مضمون لها في الواقع ، وتابع قائلاً ” لا شرعية لا لعبدربه ولا لحكومته، ولا حق لأي حكومة في الدنيا أن تدعو بلداناً أخرى لاحتلال بلدها وقتل شعبها”، موضحا أن السعودي والإماراتي لم يأتوا حباً لمصلحة أي طرف يمني، وهم لا يرون في أي جهة يمنية مساندة لهم سوى أداة يستغلونها.