منبر كل الاحرار

الإمارات ترد عملياً على رئيس حكومة هادي في عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

وصلت اليوم إلى عدن ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي برفقة السفير الإماراتي في اليمن سالم خليفة الغفلي والوفد المرافق لها، وكان الملفت أن اول زيارة قامت بها في عدن زيارة ميناء عدن.
الزيارة الإماراتية الرفيعة غير المعلنة تزامنت مع وصول رئيس الحكومة المعين من قبل هادي إلى عدن معين عبدالملك وذلك بعد يوم واحد من وصول السفير السعودي لدى اليمن محمد ال الجابر يوم امس، ومن خلال زيارة الوزيرة الإماراتية والوفد المرافق لها ، أتضح ان الإماراتيين يتعاملون مع عدن كمدينة إماراتية وليست جنوبية .
فالوزيرة الإماراتية وسفير أبوظبي لدى اليمن زارا بعد وصولهما ميناء عدن، واطلعا على نشاط الميناء، ووفقاً لمصادر ملاحية فقد أجاب امزربه عن عدد من التساؤلات المقدمة من الوزيرة الإماراتية حول نشاط الميناء وإدارته والجانب الأمني فيه، ووعدت بالعمل على الحد من التحديات وتذليل الصعوبات التي يواجهها الميناء.
تلك الزيارة الإماراتية وطريقة تحركها غير المشروط وغير المحدود في عدن ، يكشف أن الإمارات أعدة مراقبون رداً عملياً على تصريحات رئيس حكومة هادي الجديد الذي وصل صباح اليوم عدن ولم يجري أي نشاط منذ وصولة ، بأنه سيعمل من عدن وان حكومته ستفرض سيطرتها على كافة المحافظات الجنوبية باعتبارها حكومة شرعية .