منبر كل الاحرار

‎حرب تصفيات تستهدف أبناء الصبيحة في الخوخة ومخطط خفي يتسبب بمقتل الصبيحي

الجنوب اليوم | خاص

 

قتل أحد أبناء قبيلة الصبيحة الذين يقاتلون تحت قيادة الإمارات في الساحل الغربي على يد عناصر من المقاومة التهامية في مدينة الخوخة ، وقالت مصادر محلية ان خلاف بين قوات المقاومة التهامية وقوات من المقاومة الجنوبية اندلع يوم أمس على خلفية أثناء محاولة المقاومة التهامية نهب طقم كان يقودة الصبيحي أدعت أنه ملكاً لها ولفتت المصادر إلى أن عناصر من المقاومة التهامية بتوجيهات من قائدهم اقدموا على قتل احد أبناء الصبيحة وسلبو كل مقتنياته ” المال والتلفون الخاص به ” بصورة وحشية .
ووفقاً للمصادر لم تحرك قيادة المقاومة التهامية وتواطئت مع القتلة كما لم تقم الشرطة العسكرية بألقاء القبض على الجناة بل تم حمايتهم وهو ما أثار حفيظة المقاومة الجنوببة وخصوصا أبناء الصبيحة ..
ونتيجة لذلك تجددت اليوم الأثنين المواجهات بين الطرفين بعد أن نصبت المقاومة التهامية عدد من نقاط التفتيش للقبض على أبناء الصبيحة .وقالت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الطرفين استخدم فيها مختلف انواع الأسلحة واستمرت لساعات لتنتهي بسقوط عدد كبير من الجرحى ، وعقب المواجهات أقدمت المقاومة التهامية على محاصرة المستشفى الذي تم اسعاف المصابين من ابناء الصبيحة وتوعدت بتصفيتهم جسدياً .
ولفت المصدر إلى ان قائد اللواء الاول عبدالرحمن الكوكباني وجة عدد من افراد لوائة ممن ينتمون للصبيحة باستعادة طقم ادعى انه تابع للواء الاول مقاومة تهامية وان بعض من الجنود الذين انشقوا عنه وانظموا للواء الثاني بقيادة عبدالرحمن حجري سلبوه معهم ولم يعيدوه ، واثناء محاولة سلب الطقم من قبل ١٢مسلحا. من الصبيحة الذين ينتسبون للواء الذي يقوده اشتبكوا مع اربعة من المنشقين من اللواء مما ادى إلى مقتل عبدالله عمر المروغي واصيب اسماعيل جمعان وهم منةمدينة العمال، وفي اليوم الثاني ترصد افراد من المقاومة التهامية اطقم المقاومة التهامية واثناء مرور طقم كان يقودة نأيف الرعيني باشروه باطلاق الرصاص ليردوه قتيلا.
أبناء الصبيحة اعتبروا إشعال فتيل الثأرات بين عناصر المقاومة جريمة يتحملها الكواكبي مشيرين إلى أن ماحدث يندرج في إطار مسلسل التصفيات الذي تتعرض له المقاومة الجنوبية في الساحل الغربي والغدر الذي يدار من غرف عمليات تابعة لطارق عفاش. .
هذا ولاتزال حالة التوتر سائدة بين الطرفين ومن المحتمل ان تتصاعد المواجهات وتتحول إلى حرب تصفيات بين الطرفين ..