منبر كل الاحرار

السعدي : الحديدة ليست الطريق الأقصر الى الجنوب ولن تؤدي إلى عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

أكد الناشط السياسي عبدالكريم السعدي أن الحديدة ليست الطريق الأقصر الى الجنوب ، كما يروج خطاب التهريج الثوري ، بل إنها لن تؤدي إلى الجنوب مطلقا ، ومعركتها لن تكون الجولة الاخيرة في الحرب كما يحلم الغارقون في خيالات الحكم والسلطة وهذا يظهر من خلال معطيات الواقع الإقليمي والدولي .
وأضاف السعدي “هناك من استمرا العبث بالعقلية الجنوبية بانيا خطابه العبثي على وعود لا ضمانات لها واطرافها مازالت تائهة وتبحث عن ذواتها .
وأشار إلى أن الحديدة هي الطريق إلى اليمن القادم أيا كانت تركيبته اتحاديا أو اندماجيا او غيره هذا ما ستحدده الخطوات القادمة للأطراف المتصارعة محليا واقليميا والحديث عن الجنوب عبر بوابة الحديدة يدخل في نطاق حديث الإفك(وهو أقبح أنواع الكذب وافحشه)
وقال السعدي “إن أردنا الجنوب فعلا فهناك طريقان الأول يمر عبر بوابة العنصر الجنوبي في الشرعية ويعتمد على الفطنة وتوظيف معطيات اللحظة وإدارة حوار سياسي بين القوى الجنوبية يفضي الى توافقات وطنية تشمل الجنوبيون اينما تواجدوا ..وطريقا آخر يمر من بوابة فرض الأمر الواقع وإعلان بيان إسقاط الجنوب وإغلاق الحدود والشروع في تأسيس قواعد مؤسسات الدولة عبر عدن وليس عبر الحديدة !!
واختتم قائلاً “وأعتقد أن الطريق الأول أسلم وأسهل وأفضل ولايحتاج منا سوى أن ننكر ذواتنا ونتخلص من ادران صراع ماضينا والخروج من متاريس مناطقيتنا والقبول ببعضنا !