منبر كل الاحرار

الإمارات تستغيث بأمريكا وتطلب دعماً عاجلاً لقواتها في الساحل الغربي

الجنوب اليوم | صحافة

 

طلبت دولة الإمارات دعماً امريكياً عاجلا لدعم القوات التابعة لها في جبهة الساحل الغربي ، وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير يوم الأحد عن طلب أبو ظبي دعماً لوجيستياً ومعلوماتياً من قبل الولايات المتحدة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ، وذلك بعد أن أنقلب سير المعركة رأساً على عقب لصالح الحوثيين في معركة الحديدة ، ما دفع بالإمارات بالاستغاثة بواشنطن لتقديم دعم إضافي لخطة السيطرة على الحديدة.
وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير يوم الأحد أن الولايات المتحدة تدرس الاستجابة لاستغاثة عاجلة قدمتها الإمارات تطالب الولايات المتحدة بالتدخل العسكري العاجل لمعركة الساحل الغربي التي تهدف للوصول إلى ميناء الحديدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولون أمريكيون عبروا خلال نقاش الطلب الإماراتي عن قلقهم من تداعيات مساعي التحالف للاستيلاء على ميناء الحديدة، حيث يرون أن محاولة السيطرة على الحديدة ومينائها قد يكون لها آثار كارثية.
وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو طلب من الإدارة الأمريكية إجراء تقييم سريع للاستغاثة الإماراتية.
واعتبر مراقبون أن الاستغاثة الإماراتية اعتراف عملي من قبل التحالف بالهزيمة في معارك الساحل الغربي، حيث علق الباحث في شؤون الخليج علي مراد على الخبر الذي نشرته الصحيفة الأمريكية في تغريدة بموقع تويتر قائلاً إن “الإمارات تعترف بهزيمتها في معركة الساحل الرامية لسيطرتها على الحديدة”.