منبر كل الاحرار

الحراك الجنوبي في صنعاء يتهم التحالف بإحتلال الجنوب ويدعو للمواجهة

الجنوب اليوم | صنعاء     

أتهم مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء في إجتماعة الدوري اليوم السبت الإمارات العربية المتحدة بممارسة دور إستعماري في الجنوب، واكد أن تلك الممارسات الإجرامية التي تمارسها أبوظبي  وعملائها في الجنوب لن تستمر في الجنوب ، داعياً أبناء الجنوب الأحرار  إلى توحيد الصفوف والجهود وتشكيل جبهة عريضة لمواجهة الإحتلال الإماراتي .
جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعدد من الوزراء والشخصيات الوطنية في المحافظات الجنوبية والشرقية.
ودعا بن حبتور في الكلمة التي القاها في اللقاء أبناء الجنوب إلى تشكيل جبهة وطنية عريضة تضم كافة الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية لمقاومة الإحتلال  في المحافظات الجنوبية حسب وصفه ، وأكد على ضرورة أن يكون للجنوبيون سواء في مكون الحراك السلمي أو المنضوين في الأحزاب والتنظيمات السياسية الأخرى موقف واضح وموحد من “العدوان والاحتلال ” حد وصفة الذي دنس الأرض وأهان كرامة المواطنين في المناطق الخاضعة له حد وصفة .
من جانبة اكد رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني اللواء خالد باراس، وقوف مكون الحراك إلى جانب  كافة القوى الوطنية في مواجهة “العدوان الأجنبي ” والعمل على دحر الاحتلال من المحافظات الجنوبية والشرقية ، واشار إلى أن اللقاء الدوري لمكون الحراك الجنوبي في صنعاء جاء لتدارس الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية يمثل رسالة وإسماع المسؤولين من أبناء الجنوب القاطنين في صنعاء عن الظروف التي يعاني منها أبنائنا في المحافظات الجنوبية ” لافتا إلى خصوصية الإشكاليات التي يمر بها أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.
وعبر باراس عن ثقتة بعودة الكثير ممن تركوا الوطن إلى الصف الوطني المقاوم للإحتلال خاصة مع ارتفاع أصوات تتذمر من تجاهل التحالف لهم “، وأضاف ” معظم أبناء المحافظات الجنوبية لديهم قناعة أن انضمامهم إلى التحالف ووقوفهم إلى جانبه كان خطأ كبيرا “، مؤكدا أن الشرعية التي يتحجج بها تحالف العدوان ليس سوى شماعة لتدمير الشعب اليمني .
وخلال تدارس مآلات القضية الجنوبية في اللقاء اكد نائب رئيس المكون غالب مطلق إلى أن مكون الحراك الجنوبي لديه رؤية للحل السياسي في المحافظات الجنوبية وله جهود وتواصل ولقاءات حتى مع المبعوث الأممي للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ، في سبيل حل القضية الجنوبية .
وأكد بيان صادر عن اللقاء الدوري لمكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة الذي تلاه وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية ناطق المكون أحمد القنع، على الموقف الثابت والمبدئي في مواجهة العدوان .
وأشاد البيان بصمود الشعب اليمني في مواجهة الحرب المفروضة على الشعب اليمني ، وأكد البيان على حق الشعب اليمني في الرد على جرائم التحالف ومواجهته ومرتزقته بكل الوسائل المشروعة ، لافتا إلى تمسك المكون بالحلول السياسية السلمية التي تحافظ على الثوابت الوطنية ولا تنتقص من تضحيات وصمود الشعب اليمني الصامد والصابر.
ووجه البيان الدعوة لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية بتحديد موقف من الاحتلال والتوقف عن إدعاء تمثيل أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية ومظلوميتهم واحتكار ذلك من أي طرف كان في ظل العدوان .. مؤكدا الرفض القاطع للإحتلال في تمثيل أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية .
واعتبر البيان أن تحالف العدو عدو منذ أن شن عدوانه على الوطن في 26 مارس 2015م ولم يتغير شيء خاصة في ظل استمرار الحربوالحصار وبعد أن أصبح التحالف مغرقا لمرتزقته ويعمل ضدها نتيجة الارتهان للعدو .
وحذر البيان الإحتلال  الإماراتي من تداعيات الممارسات العدوانية التي يقوم بها في محافظة أرخبيل سقطرى .. داعيا بهذا الصدد المجلس السياسي الأعلى ومجلسي النواب والشورى وحكومة الإنقاذ بإعلان موقف على غرار الموقف التاريخي المشرف في مواجهة العدوان.
ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى التلاحم والاصطفاف الوطني للدفاع عن الوطن وسيادته وثوباته الوطنية وطرد المحتل ورفض الوصاية ، مناشدا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي تحمل المسؤولية في احترام القوانين والأعراف الدولية التي تجرم التعدي على السيادة الوطنية لأي دولة.